حواراترياضةملاعب

«صخرة دفاع الأحمر»: «الأهلي» لا يفرط فى المركز الأول أبدا.. و نخوض كل مباراة على أنها بطولة خاصة

حوار: أحمد رشاد

قال رامي ربيعة، لاعب النادي الأهلي، إن المنافسة في الدوري المصري قوية جدا بخاصة بعد تدعيم كل الفرق صفوفها بصفقات قوية في الموسم الحالي، والكل يبحث عن الفوز بكل المباريات والتواجد في المربع الذهبي لكن الأهلي قادر على حسم الأمور مبكرا.

وتابع «ربيعة»، أن النادي الأهلي يسير بشكل جيد في بطولة الدوري العام ويجيد التعامل مع كل مباراة عن الأخرى والمستوى يرتفع، مشيرا إلى تصدر النادي الأحمر جدول البطولة وسعيهم الدائم لتحقيق الأفضل في كل المباريات في الفترة المقبلة.

وإلى نص الحوار:

في البداية.. طمنا على الإصابة الأخيرة؟

–          الحمدلله أصبحت جاهز للمشاركة في المباريات بعد الإصابة التي لحقت بي في العضلة الخلفية، واطمأن عليا الجهاز الفني بعد أن شاركتك في التدربيات، وأسعى للعودة للمباريات بكل قوة من أجل حماية دفاع الأهلي.

ماهو تقييمك لأداء الفريق بعد خوض 8 مباريات في الدوري العام؟

–          الفريق يسير بشكل جيد في بطولة الدوري العام، ويجيد التعامل مع كل مباراة عن الأخرى، والمستوى يرتفع حققنا الفوز في كل المباريات حتى الان، وتحقيق العلامة الكاملة وتصدر جدول البطولة ونسعي لتحقيق الأفضل في كل المباريات في الفترة المقبلة.

كيف ترى شكل المنافسة في الدوري هذا الموسم؟

–          المنافسة قوية جدًا بخاصة بعد تدعيم كل الفرق صفوفها بصفقات قوية في الموسم الحالي، والكل يبحث عن الفوز بكل المباريات والتواجد في المربع الذهبي لكن الأهلي قادرًا على حسم الأمور مبكرا.

هل الأهلي حسم اللقب فعليا؟

–          الدوري لا يزال في الملعب، ولم نحسم اللقب بعد فالمسابقة في بدايتها، ولم يمر منها إلا أسابيع قليلة، وبالطبع معروف للجميع أن الأهلي لا يفرط في القمة حينما يعتليها، لكنها كرة القدم التي لا تخضع لأية ثوابت أو معايير وبالتالي فنحن نتعامل معها من هذا المنطلق ونخوض كل مباراة على أنها بطولة خاصة، ولا نقبل أي نتيجة إلا الفوز فقط. 

ما هي الصعوبات التي تواجه الأهلي الموسم الحالي؟

–          الأهلي يخوض موسم صعب بسبب الارتباطات الكثيرة محليا وإفريقيا، وهذا يتطلب أن يكون هناك مخزون جيد من اللاعبين القادرين على التعامل مع هذه الارتباطات الكثيرة والأهلي يعلم حجم التحديات التي يواجهها الموسم الحالي والجميع في الفريق عازمون على إسعاد الجماهير بالتتويج بالبطولات والفريق لديه الرغبة أيضا في التتويج ببطولة إفريقيا من أجل المشاركة في مونديال الأندية

هل تعتقد أن الأهلي قادرا على استعادة لقب كأس مصر الذي خسره الموسم الماضي؟

–          الأهلي لا يخسر بطولة مرتين متتاليتين وسوف نعيد اللقب هذا الموسم وما حدث الموسم الماضي لم نلقيه وراء ظهورنا وإنما نضعه أمام أعيننا حتى نتعلم منه ونكتسب خبرات مهمة لتفادي ما حدث في الموسم الماضي وحتي نتمكن من الفوز بلقب البطولة واعتقد ان الفريق يملك كل المقومات هذا الموسم التي تجعله قادر علي الفوز بكل البطولات

ما هي طبيعة علاقتك بسعد سمير؟

–          أصدقاء خارج الملعب ولاعبون داخله والعلاقة بينا في أفضل حالاتها والمشاركة في المباريات لا تؤثر على علاقتنا لأننا أصدقاء منذ سنوات طويلة، وأهم ما يشغلنا بشكل مستمر هو استمرار البطولات والانتصارات بغض النظر عن من يشارك ومن يجلس علي مقاعد البدلاء انتظارا للحصول على فرصة.

هل تعتبر كثرة اللاعبين في مركزك مع الأهلي ميزة أم عيب؟

–          طبعا هي ميزة مهمة جدا للفريق واللاعبين حيث تساهم في خلق منافسة قوية بين الجميع وفي النهاية يلعب من هو أفضل وينفذ ما يطلبه المدير الفني وهو أمر يصب في مصلحة الفريق.

ماذا أضاف رينيه فايلر لـ«الأهلي»؟

–          «فايلر» مدرب متميز جدا وعمل انسجام بين كل اللاعبين ويسعي للنجاح مع الأهلي ويملك الكثير مما يمكن ان يقدمه مع الأهلي وهو صاحب اسلوب مميز جدا في الملعب وقريب جدا من اللاعبين وكيف يتعامل مع الكل ويسعي لتحفيظ اللاعبين لتقديم الأفضل مع الفريق وبيحاول يفرض اسلوب الكروي في الملعب

كيف ترى المنافسة في دوري الأبطال الإفريقي؟

–          المنافسة في إفريقيا ليست سهلة والبطولة فغاية الصعوبة نحترم جميع المنافسين ومن يبحث عن اللقب لا يخشى أي فريق واجهنا منافسين أقوياء في الماضي ونجحنا في تخطي الصعاب وما نسعى لتحقيقه هذا الموسم بالإصرار والتحدي الموجود لدي جميع لاعبي الفريق حاليا هو التتويج ببطولة إفريقيا هذا الموسم.

هل «الأهلي» قادرا على التتويج بالبطولة الإفريقية؟

–          حينما يدخل «الأهلي» أي بطولة فمن الطبيعي أن يكون مرشحا أول للفوز بلقبها وبالتالي نعمل خلال المرحلة المقبلة على تحقيق حلم الجماهير وتعويضهم عن اللقب الغائب منذ فترة طويلة  لم يعتاد عليه جماهير «الأهلي» التي كانت ترى فريقها دائما في مونديال الأندية ونعدهم بالعودة مجددًا.

رسالتك لجماهير النادي الأهلي؟

– المساندة الدائمة في كل الظروف فهم دائما السند لنا ومصدر قوتنا الأكبر لذلك أشكر جماهير «الأهلي» على دعمها الرائع للفريق وأعدهم بأن اللاعبين سيبذلون كل ما في وسعهم من أجل التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا والحفاظ على لقب الدوري وسنقاتل من اجل اسعادهم ولن نخذلهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اغلاق حاجب الاعلانات