الأخبار

“السيسي” يؤكد علي دور غرف التجارة الأمريكية في تعزيز الروابط بين مصر والولايات المتحدة

:

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين مع نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية, مايرون عبقري.

أكد الرئيس السيسي الدور الذي تقوم به غرفة التجارة الأمريكية في تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارة بين مصر والولايات المتحدة, أكد رئيس مجلس إدارة الدولة للمجلس إن يلتقي بشكل دوري مع أعضاء الغرفة من اجل التواصل مباشرة مع ممثلي القطاعات الاقتصادية الأمريكية الحيوية. وهذا هو ضمن العلاقات الإستراتيجية بين البلدين من اجل تقديم تحديث بشان التغييرات الصارمة التي تشهدها مصر على المستوى الاقتصادي والاستثمار, فضلا عن جهود الدولة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل. وهذا بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها مصر, في ضوء التنفيذ الحالي للمشاريع الوطنية العملاقة.

وأكد الرئيس إن تعزيز التجارة والاستثمار مع الولايات المتحدة سوف يوسع أفاق التعاون على جميع المستويات واضمن إن مصر يتطلع إلى تحسين العلاقات الاقتصادية بين البلدين في الفترة القادمة. وأحاط الرئيس علما بأهمية القطاع الخاص في دعم هذه العلاقات من خلال زيادة الاستثمار, ونقل المعرفة والخبرة, وتعزيز تبادل التجارة لكي تخدم مصالح الجانبين.

وأوضح عبقري انه كان يزور القاهرة لمتابعة النتائج المثمرة الناجمة عن اجتماع الرئيس مع أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية والممثلين من المجتمع التجاري الأمريكي خلال زيارته إلى واشنطن في ابريل الماضي. وأكد على العلاقات الإستراتيجية الخاصة التي تشاركها مصر والولايات المتحدة, والتي هي الركائز الرئيسية للعلاقات الاقتصادية والاستثمار, وبالتالي أهمية العمل لدعم الاستثمارات الأمريكية في مصر, وخاصة في ضوء وجود الإرادة السياسية من الجانبين.

أشاد عبقري بالتطورات الايجابية التي شهدتها الاقتصاد المصري مؤخرا, وتشهد عليها المؤسسات الدولية المتخصصة. ويعتبر هذا مؤشرا يعكس الاستقرار في المناخ الاقتصادي والاستثمار في مصر.

وتطرق الاجتماع إلى التعاون الثلاثي في إفريقيا والمصلحة المتبادلة في تعزيزها, وخاصة في مجالات الاقتصاد الرقمي, والصحة والطاقة, وفي ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي.

 وهذا بالإضافة إلى إطلاق اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية التي ستنشئ اكبر منطقة التجارة الحرة في العالم.

وقال ان عبقري يحرص ايضا على الاستماع الى اراء الرئيس بشان التطورات العامة في الشرق الأوسط وجهود مصر في هذا الصدد.