اقتصاد وبنوك

بنك التنمية الصناعية يوقع بروتوكول تعاون مع محافظة بني يوسف لدَعم الاحتياجات التمويلية للمشروعات الصناعية

:

كتبت: مروه ابوزاهر

انطلاقا من حرص بنك التنمية الصناعية على دعم خطط الدولة يتبى البنك دعم المشروعات الصناعية الكبرى و المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتحقيق النمو الاقتصادى للدولة ، وخلق فرص العمل ، وخلق جيل جديد من من المصنعين وتحفيز المستثمرين على اقامة مشروعات جديدة وتطوير المشروعات القائمة  لتوفير المنتجات المحلية وتنمية الصادرات ومساندة التجديد والابتكار من خلال دعم رواد الأعمال ذوي الكفاءة والطموح والنشاط  .

كما تحتل محافظات الصعيد  أهمية قصوى فى الأجندة التنموية لمصر خلال السنوات الأربع المقبلة، حيث تولى القيادة السياسية اهتماماً خاصاً بمحافظات الصعيد باعتبارها البوابة الجديدة للارتقاء بمستوى التنمية على مستوى الجمهورية بما تضمه من ثروات وموارد يمكنها أن تكون قاطرة للتنمية وتدعم بالاقتصاد المصرى وتساهم فى زيادة الناتج المحلى الإجمالى.

ومن هذا المنطلق تم اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين كل من السيد الاستاذ / محمد هانى جمال الدين غنيم – محافظ بنى سويف والسيد الاستاذ / ماجد فهمي – رئيس مجلس الإدارة والعضو المُنتدب لبنك التنمية الصناعية  وبحضُور عدد كبير من القيادات التنفيذية بالمُحافظة وبالبنك .

ومن المعروف عن محافظة بنى سويف أنها تساهم في النشاط الصناعي من خلال صناعة الأسمنت والطوب الطفلى والنسيج كصناعات كبرى والسجاد والكليم اليدوي كصناعات صغرى. بالإضافة إلى منطقة للصناعات الخفيفة وأخرى للصناعات المتوسطة، ومجمع للصناعات الصغيرة ومدينة النباتات العطرية والطبية. وتتعدد فرص ومجالات الاستثمار بالمحافظة منها الصناعات القائمة على الإنتاج الزراعي والحيواني، استصلاح الأراضي، والصناعات القائمة على المواد المحجرية والتعدينية، والصناعات الهندسية والأنشطة الحرفية.