اقتصاد وبنوكالأخبار

في إطار جهودهما المشتركة لمجابهة كوفيد -19، داسو سيستيمز ومجموعة أدن تطرحان حل المستشفى المتكامل الذكي

:

كتبت:مروه ابوزاهر

قدمت كل من شركة داسو سيستيمز (يورونكست باريس :# 13065، دي اس واي.بي إيه) ومجموعة أدن، إحدى أكبر شركات إدارة المرافق المتكاملة في آسيا ، قدمت اليوم حل مستشفى الأمراض المعدية الجاهز للاستخدام، المسمى أكيلا كير، الذي يمكن إنشاءه بسرعة و صيانته بسهولة في الدول العربية التي تأثرت بشدة بكوفيد-19 وتحتاج بشكل عاجل إلى مرافق طبية عالية الجودة. تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة الجديدة تأتي في أعقاب العرض العالمي الأول الناجح لتجربة المستشفى الذي أنشئ في غضون أيام قليلة في ووهان بالصين وكذا في بلدان أخرى.

هذا، وقد تعاونت الشركتان معًا لتطوير عمليات هندسة، بناء و تشغيل جديدة للمستشفيات بالاعتماد من جهة، على منصة 3 دي  إكسبيرينس لشركة  داسو سيستيمز ومن جهة أخرى، على مفهوم مستشفى أكيلا كير الذكي والمتصل التابع لمجموعة أدن. يعتمد الحل على بيئة تعاونية افتراضية تسمح بتصميم ومحاكاة وتطوير المستشفيات التي يمكن بناؤها وتشغيلها في غضون 150 يومًا، وتظل قيد التشغيل لسنوات عديدة. كما تمكن من تحسين عملياتها وصيانتها طوال دورة حياتها بأكملها. وفي إطار هذا التعاون المشترك، جمعت الشركتان ائتلاف من شركات متخصصة في المعدات الطبية، الهندسة والبناء لتقديم الحل الأمثل للدول التي هي في أمس الحاجة لذلك.

تعقيبا على ذلك، صرح كل من فرانسوا أمان وجواكيم بويلو مؤسسا مجموعة أدن بقولهما: “في سياق عالمي حيث الحسم والعمل السريع ضروريان للمساعدة في مكافحة كوفيد-19، يمكن لعملية الجمع بين الهندسة المعيارية القابلة للبناء بسرعة والمنصة الرقمية أن تسرع في بناء منشأة طبية متطورة وتضمن تشغيلها بالكامل في وقت قياسي”. وأضافا قائلين:” من خلال استخدام منصة 3 دي إكسبيرينس، لدينا حل يُمَكّننا من تقليل التغييرات الهندسية والحفاظ على جدول تطوير سريع والوفاء بالتزامات التسليم بسرعة وفعالية، فضلاً عن ضمان صيانة المستشفيات على المدى الطويل وسلامتها تحسباً لمزيد من الأوبئة.”

يوفر حل المستشفى بيئة تعاونية افتراضية حيث يمكن للموظفين والموردين استخدام التوأمة الافتراضية للمستشفى لتحسين تخطيط المساحة، تصميم الوحدات، غرف العزل ذات الضغط السلبي وغيرها من الميزات الأخرى، وكذلك محاكاة التصنيع والمعدات والتدريب على تقنيات البناء. بعد بناء المستشفى، يتم استخدام الحل لإدارة الأصول الرقمية من خلال ربط المنشأة بأحدث المعدات الطبية من أجل مراقبة الإجراءات الرقمية للنظافة وروبوتات الخدمة العاملة بالمستشفى. 

من جانبه، قال أوليفييه ريبيت، نائب الرئيس التنفيذي لشركة داسو سيستيمز في كل من أوروبا، الشرق الأوسط، إفريقيا وروسيا قائلا: “يتطلب نهج أكيلا كير لمجموعة أدن المبتكر والمثبت لإدارة المرافق القائمة على النتائج، إنشاء مرافق معيارية وذكية ومتصلة يتم تصميمها وبنائها باستخدام نهج تصنيع متقدم. ولا يمكن جعل المرافق النمطية والتشغيلية ممكنة إلا من خلال تجربة توأمة افتراضية شاملة ومتكاملة. كما أنه بما لمنصة 3 دي إكسبيرينس من فاعلية في تحفيز هذا التحول الجذري، فإنها تجعل من تحالفنا هذا أفضل واجهة لتسليم البنية التحتية الحيوية للمهام مستقبلا.”

يذكر أن منصة 3 دي إكسبيرينس التابعة لشركة داسو سيستيمز تستخدم في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من قبل عملاء من جميع العيارات والأحجام بما في ذلك عدد كبير من المؤسسات الأكاديمية التي أدركت قيمة أعمالها وقدرتها على تمكين القوى العاملة في المستقبل. 

لمزيد من المعلومات:

حول الحلول المقدمة من قبل شركة داسو سيستيمز والموجهة لقطاع البناء، المدن والأقاليم: