تكنولوجيارئيس التحريرعالم الاتصالات

Cairo ict 2020 يتحدى الكورنا

بقلم رئيس التحرير : مروه أبوزاهر

ينتظر قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوي العالم الحدث الاقوى والاهم عالمياُ وليس محليا فقط انطلاق معرض cairo ict   كل عام ليتعرف على كل جديد في عالم التكنولوجيا والاتصالات.

ولكن، هذا العام ينتظر العالم باكمله المعرض للتعرف علي الطرق المختلفة التي وفرتها التكنولوجيا لممارسة الاعمال وتحدي الكورونا، وفي مصر بالتحديد لوجود بنية تحتيه قوية، نجحت الدولة المصرية في مكافحة فيروس كورونا، من خلال العمل عن بعد وعقد الاجتماعات والمؤتمرات ومواصلة العمل دون اللقاء والتقارب او التلامس.

وفي الحقيقة، أن فيروس كورونا على الرغم من آثارة السلبية والاضرار الصحية على مستوى العالم، إلا أنه كان له جانب في التوجه والاسراع  لاستخدام التكنولوجيا، فاتخاذ الاجراءات الوقائية والتباعد بين الاشخاص دفع الجميع حول العالم لانهاء اعمالهم عن بعد.

واستخدام التكنولولجيا في الوقت الحالي لا يقتصر على الهواتف او المتخصصيين في المجال فلقدت اقتحمت التكنولوجيا مجالات مختلفة منها  “التعليم” فاصبح الطلاب يتلقون العلم من منازلهم في جميع المراحل العمرية، وفي مجال “الصحة” من خلال توقيع الكشف على المريض باستخدام الانترنت، وفي مجال العمل بمختلف اشكاله ومجالاته.

ويعقد  معرض cairo ict 2020   هذا العام في الموعد المحدد سلفًا خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر المقبل، تحت عنوان “ما بعد التحول الرقمي”، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفازت شركة بنية لحلول الاتصالات بالرعاية الرسمية المعرض خلال 2020، مشيراً، إلى فعاليات المعرض تتضمن عدة أحداث منها، لمؤتمر بافيكس المدفوعات الإلكترونية والشمول المالي بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية والبنك المركزي المصري ومشاركة طارق عامر محافظ البنك المركزي، علاوة على مؤتمر تكنولوجيا النقل   transma، كما سيضم مشاركة عدة كيانات حكومية منها وزارة العدل.

وفيما يخص اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، شركة بنية لحلول الاتصالات الراعي الرسمي للمؤتمر ستقوم بتوزيع 50 ألف ماسك طبي علي زوار المعرض ، بالإضافة إلى تسجيل زوار المعرض الكترونياً، “on line” من خلال “Q R cood” سيتم منحه لكل زائر وذلك تجنبا للتكدس والازدحام .

و إدارة قاعة المؤتمرات ستتخذ  أيضا مجموعة من التدابير الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومنها قياس درجة حرارة الزائرين ، وتعقيم اليدين .

ويأتي دعم ورعاية الرئيس السيسي للمعرض للعام السادس على التوالي دفعة كبيرة للمعرض ونقلة نوعية في تاريخ المعرض الذي يعد الأكبر والأعرق في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وسننقل من خلال منبركم الاعلامي ابرز واهم احداث المعرض هذا العام في الاعداد المخصصة للمعرض ونتمنى متابعتكم.. والي اللقاء في العدد المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق