رئيس التحريرعقارات

صرخة من عملاء “IgI” “أشجار ستي” لرئيس الجمهورية

شركة عقارية تستغل صورة مع رئيس الجمهورية وتبيع الوهم

بقلم: مروه أبو زاهر

لم يترك الآلاف من عملاء المطور العقاري “أي جي أي” “IgI”، التابعة لشركة اوراسكوم، بابا يحمل خلفه بريق من الامل، إلا وقوفوا أمامه طالبين الاستغاثه، دون جدوى.

فوجه عملاء الشركة استغاثات بجميع الوسائل والطرق الي مجلس الوزراء، والي وزير الاسكان ، ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية،، وغيرها.

لكن أصبح الامر مختلف تلك الاوقات، فالقيادة السياسية والدولة المصرية مهتمه بشكل خاص بالملف العقاري، وخير دليل على ذلك هو اطلاق السيد رئيس الجمهورية مبادرة التمويل العقاري، ومن قبل إصرار رئيس الجمهورية بتوفير السكن لكل فئات المجتمع بداية بمحدود الدخل الي متوسطي الدخل ..الخ.

فمنذ ايام سردنا على صفحات الموقع مشكلة العملاء، ومن قبلها استغاثات في الجرائد القومية واستغاثات في البرامج مع الاعلاميين اخرها منذ ساعات.

كل هذه الصرخات لأصحابها الذين دفعوا “تحويشة العمر” حسب قولهم، لضمان مستوى راقي في السكن، لتضرب الشركة باحلامهم عرض الحائط، وتتخذ كافة الاجراءات القانونية وتقييد عملائها بشيكات وعقود بيع تعطي كل الصلاحيات لانفسهم، سالبة العملاء كل الحقوق.

العديد من الصرخات والاستغاثات من عملاء الشركة منها “لينا شيكات لم نحصل عليها – شقى العمر ضاع – الغربة كربة- موعد اسلامنا مر من سنوات- المشروع بدون مرافق- عمارات في الصحراء – وحدات بلا مرافق – الارض مهددة بالسحب.. وغيرها“.

كل هذه العبارات لها تأثير وتحرك التعاطف للوقوف بجوار العملاء لكن جملة واحدة عندما سمعتها استوقفتني وهي: “الدولة تساند رجل الاعمال صاحب الشركة” ومن البعض مسنود ؟!

وحينما استوقفتني الجملة وجدت ان الشركة تتلاعب على عملائها وتدعي ان الدولة تدعمها لمجرد أن السيد رئيس الجمهورية يقف في أحد المعارض العقارية مع رجل الاعمال الراحل حسين صبور ويتبادلا الحديث وكان رئيس الشركة ظهر في تلك الصورة.

ثقتي ان رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يقف دائما لصالح الوطن وصالح المواطنين، الرئيس الذي رفض الانضمام الي حزب سياسي ورفض ان ينتمي الى حزب سياسي، فما بالك بشركة تدعي انها تحظى بدعم الدولة أو مسنوده.

تلك الشركة سلبت من عملائها كل سبل الامان قاصدة قطع الطريق على عملائها الشكوي ومحاولة الوصول الي حقهم، مستغله صورة مع السيد رئيس الجمهورية وتقول لعملائها “لن يقدر أحد علينا أحد” على حسب قولهم.

  واخر استغاثة لعملاء الشركة لوزير الاسكان جاء نصها كالأتي:

نتقدم نحن سكان كمبوند الاشجار سيتى بـــ 6  أكتوبر  المملوكة لشركة اوراسكوم للاسكان والتعمير ومطوره العقارى شركة أى جى أى العقارية الى سيادتكم بمذ كرةتفصيلية تتضمن المشاكل والازمات التى نعانى منها على مدار السنوات الماضيية .

والتى تتضمن الاتى

·1  عدم تسليم  الوحدات المتعاقد عليها فى موعدها والتأخير لسنوات بدون مبرر

·2  عدم وجود أى خدمات سواء رئيسية او فرعية

·3  تسليم الوحدات بدون طرق أو مرافق  و مجرد شقة فى عمارة وسط الصحراء

·4  عدم وجود محلات او متاجر اوصيدليات كذلك عدم الانتهاء من أنشاء دور العبادة

نطلب من سيادتكم سرعة التدخل لحل مشاكل ملاك  الاشجار سيتى حيث ذاقوا الامرين على مدار سنوات من جانب الشركة المنفذة للمشروع ويعانون من المماطلة والتسويف داخل الشركة دون جدوى. “حسب نص الاستغاثة”.

وفي النهاية،، أرجو من القيادة السياسية ورئيس الوزراء ووزير الاسكان وكل مسئولي الدولة التدخل لانقاذ الاف العملاء للشركة من ضياع آمالهم واحلامهم والتدخل لتسليم العملاء وحداتهم السكنية بكامل مرافقها كما وعدتهم الشركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق