اتصالات وتكنولوجيااقتصاد وبنوكالأخبار

انطلاق مسابقة جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022

:

كتبت – مروة أبو زاهر:

تعد جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي من أهم مسابقات المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي. وتحتفي المسابقة بأفضل أعمال التصوير المعاصرة من العام الماضي، وتتيح الجوائز لأصحابها والمشاركين فرصة عرض أعمالهم في جميع أنحاء العالم. كما تدعم سوني هذه المسابقة في إطار دورها نحو التطوير المستمر لثقافة التصوير الفوتوغرافي من خلال توفير منصة عالمية لمواهبه.

يذكر أن المشاركة مجانية تماماً وتتولى لجنة تحكيم من كبار خبراء الصناعة تقييم الأعمال المشاركة دون الإفصاح عن هوية أصحابها.


وقد وجهت الدعوة للمصورين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مسابقات الجوائز الأربع؛ مسابقة المحترفين، حيث يتقدم كل مصور بما بين 5 إلى 10 صور تجسد فئات المسابقة العشرة؛ المسابقة المفتوحة، التي تكرم أفضل الصور المنفردة من حول العالم عبر عشر فئات؛ مسابقة الشباب، وهي فرصة شهرية للمواهب الناشئة ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و19 عامًا؛ ومسابقة الطلاب، وهي مخصصة لدارسي فنون التصوير الفوتوغرافي من جميع أنحاء العالم. كما يكرم برنامج الجوائز الوطنية مواهب التصوير المحلية في باقة من الدول.


جوائز العام 2022 والمواعيد النهائية
يبدأ التقدم بطلبات المشاركة في هذه النسخة من مسابقة جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي من 1 يونيو 2021. ويمكن الاطلاع على التفاصيل والمعلومات الكاملة عن فئات المسابقة عبر الرابط:
www.worldphoto.org/sony-world-photography-awards
أما المواعيد الأخيرة لتلقي المشاركات في المسابقات الأربع فهي:
المحترفون: 14 يناير 2022
المفتوحة: 7 يناير 2022
الطلاب: 30 نوفمبر 2021
الشباب: منافسات شهرية، حيث يخصص لكل شهر موضوع جديد، في الفترة من 1 يونيو إلى 31 ديسمبر 2021

وسوف يحصل جميع الفائزين في المسابقات الاحترافية والمفتوحة والشبابية والطلابية على معدات تصوير رقمية من سوني. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم جائزة نقدية قيمتها 25 ألف دولار لـ “مصور العام” و5000 دولار للمصور الفائز بجائزة المسابقة المفتوحة لهذا العام. وتُعرض جميع أعمال المصورين الفائزة وكذلك من وصلوا إلى القوائم القصيرة في فئات الجوائز في المعرض السنوي لجوائز سوني العالمية للتصوير في لندن، ومن ثم تشارك في جولات دولية. كما يجري نشر الصور الفائزة في كتاب الجوائز السنوي.
يمكن الاطلاع على الصور عبر هذا الرابط: https://press.worldphoto.org/

نبذة عن جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي
تعد جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي والتي أطلقتها المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي، إحدى أبرز الفعاليات المدرجة على أجندة التصوير الفوتوغرافي على مستوى العالم. وتعتبر هذه الجوائز التي انطلقت منذ 14 عاماً، بمثابة الصوت العالمي لفن التصوير الفوتوغرافي وتوفر رؤيةً حية لما يجسده عالم التصوير المعاصر. مما لا شك فيه بأن هذه الجوائز توفر فرصةً عالمية لنشر أعمال الفنانين الناشئين والمحترفين على حدٍ سواء. إضافةً إلى ذلك، تكرّم هذه الجوائز الفنانين الأكثر تأثيراً من خلال المساهمة البارزة في جوائز التصوير الفوتوغرافي، ومن ضمن الفنانين الذين تم تكريمهم مارتن باروويليام إيغليستون ونداف كاندر.

نبذة عن المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي
هي منصة عالمية للمبادرات الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي. ونهدف من خلال عملنا في أكثر من 180 دولة، إلى إلقاء الضوء على عالم التصوير الفوتوغرافي من خلال تكريم أفضل الصور والمصورين في العالم. نحن فخورون بتوطيد علاقاتنا بشكل مستمر مع الفنانين والشركاء من رواد القطاع في العالم. وتستضيف المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي مجموعة من الفعاليات على مدار العام؛ منها جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي التي تعد إحدى المسابقات الرائدة في مجال التصوير الفوتوغرافي في العالم، و معارض PHOTOFAIRS – وهي عبارة عن مجموعة من المعارض الفنية الدولية الرائدة في التصوير الفوتوغرافي. لمزيد من التفاصيل حول المنظمة العالمية للتصوير، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني worldphoto.org. ولمتابعة فعاليات وأخبار المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي عبر انستغرام (worldphotoorg@)، وعلى تويتر (WorldPhotoOrg@) ولينكد ان وفيسبوك (World Photography Organisation). وهذه علامة الهشتاج التي يجب اتباعها #sonyworldphotographyawards #swpa.

نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا:
سوني الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح. شركة تابعة بالكامل لشركة سوني، وهي المقرّ الرئيسي الإقليمي لمنطقتَي الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة ضمن قسم سوني للإلكترونيات سوني، والإلكترونيات المتحركة (أنظمة سمعية في السيّارة) ومنتجات البث والمهنية ومنتجات الحاسوب الترفيهية (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.
إلى جانب صفقات التداول بالأسهم في المنطقة الحرّة في جبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عملية تنفيذ أنشطة متعدّدة تضمّ اللوجستيات والمبيعات والتسويق والإعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها ومكاتبها التمثيلية. بالإضافة إلى 274 مكتب خدمات معترف به يعزز وجودَ سوني في أسواق مهمّة في المنطقة. لمزيد من المعلومات: sony.net
نبذة عن شركة سوني لمنتجات وحلول التصوير
شركة مملوكة بالكامل لشركة سوني وهي مسؤولة عن منتجات التصوير وحلوله، بدءًا من كاميرات المستهلك الهاوي، والحلول التي تركز على منتجات البث والاستخدام الاحترافي، وحتى التي تستخدم في الأغراض الطبية الدقيقة.