رياضة

منتخب مصر لكرة اليد يتأهل لربع نهائي أولمبياد “طوكيو”

كتب: أحمد رشاد

تأهل المنتخب الوطني الأول لرجال كرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، لربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية الصيفية رقم 32 والمقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل.

وصعد “الفراعنة” لربع النهائي بشكل رسمي عقب الفوز على نظيره السويدي بنتيجة 27 – 22، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الثانية بأولمبياد طوكيو.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم منتخبنا الوطني بنتيجة 13 – 9، قبل أن يحافظ على تقدمه خلال أحداث الشوط الثاني.

وتألق لاعبو “الفراعنة” سواء على المستوى الدفاعي بقيادة كريم هنداوي والذي زاد عن مرماه في العديد من الكرات، أو الجانب الهجومي بقيادة محمد سند وعلي زين ويحيى الدرع.

وكان المنتخب قد تغلب على منتخب البرتغال في المباراة الأولى بنتيجة 37-31، قبل أن يخسر من الدنمارك في المواجهة الثانية بنتيجة 32-27، ثم الفوز على المنتخب الياباني بنتيجة 33 – 29.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني “كريم هنداوي – محمد عصام الطيار – محمد علي – عمر الوكيل “بكار” – يحيى الدرع – علي زين – حسن وليد قداح – أحمد هشام السيد “دودو” – سيف الدرع – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد سند – إبراهيم المصري – محمد ممدوح هاشم – أحمد عادل – وسام سامي نوار.

ويترأس بعثة المنتخب الوطني فى أولمبياد طوكيو أيمن صلاح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد.

ويتكون الجهاز الفنى للمنتخب من روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني – أنطونيو يورينتي مدرب مساعد – فينيو لوزرت مدرب حراس المرمى – دكتور محمد شوقي طبيب المنتخب – نور أبو زيد مدير المنتخب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق