الأخبارنجوم وفنون

دلال عبد العزيز وميرفت أمين ورجاء الجداوي: أشهر صداقات الوسط الفني

:

الراحلة رجاء الجداوي، والفنانة المصرية، ميرفت أمين، والمطربة المصرية غادة رجب، والإعلامية الكويتية فجر السعيد، وغيرهم.

أسماء ارتبطت بعلاقات صداقة قوية وعميقة مع الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز.

وغيب الموت اليوم الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز عن عمر يناهز 61 عامًا بعد رحلة مع المرض استمرت أكثر من ١٠٠ يوم في المستشفى.

يوم السبت 7 أغسطس/آب الجاري، بعد صراع مع تداعيات فيروس كورونا.

وحتى وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، لم تكن تعلم بوفاة زوجها الفنان الراحل، سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا في 20 مايو/أيار الماضي.

بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، عن عمر ناهز 84 عاما.

نتيجة فشل كلوي تعرض له بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله للمستشفى.

الثلاثي دلال عبد العزيز وميرفت أمين ورجاء الجداوي:

صداقة دلال عبد العزيز، وميرفت أمين، والراحلة رجاء الجداوي، كانت واحدة من أكثر وأطول وأعمق صداقات الوسط الفني في مصر، وطالما تواجد ثلاثتهم في المناسبات الاجتماعية وفي الحفلات وحتى في مناسبات الموت والعزاء.

وفي البرامج التلفزيونية التي سبق أن استضافت الراحلتين رجاء الجداوي، أو دلال عبد العزيز، أو الفنانة ميرفت أمين، كانوا يحكون عن مواقف طريفة عن صداقهم وعن شخصياتهم التي لا تظهر للجمهور على الشاشة.

ميرفت أمين ودلال عبد العزيز ورجاء الجداوي ثلاثي جمع بينهم الصداقة على مدار ما يقرب من 50 عامًا، لم يفرق بينهما أي شيء، ولم يتركوا بعضهم البعض على الإطلاق خلال المناسبات الاجتماعية، خاصًة في واجبات تقديم العزاء والجنازات، فدومًا كانت أياديهن متشابكة ببعضهن البعض.

وبدأت صداقة رجاء الجداوى بميرفت أمين منذ سنوات وتحديداً عندما تعاونا سوياًفى فيلم “أصعب جواز” عام 1970، بينما تعرفت رجاء الجداوي على دلال عبد العزيز في مسلسل بعنوان “شقة بدون سقف” حيث كانت رجاء تحضر طعمية وفلفل والباذنجان وتأكل مع العمال واندهشت دلال من هذا التصرف ومن وقتها أصبحا أصدقاء حتى رحلت رجاء ومن بعدها دلال.

وظلت هذه الصداقة ممتدة ومتأصلة، حتى خلا مقعد رجاء الجداوي قبل عام، متأثرة بإصابتها فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ثم خلا مقعد دلال عبد العزيز، متأثرة بتداعيات نفس الفيروس التاجي، بعد حوالي 100 يوم من رحيل زوجها أسطورة الضحك سمير غانم.

اختفت الفنانة ميرفت أمين عن الأنظار نهائيًا بعد رحيل صديقتها رجاء الجداوي في 5 يوليو/تموز 2020، حزنًا على فراقها، وعدم وداعها قبل إصابتها بفيروس كورونا أثناء تصويرها مسلسل “لعبة النسيان”، خاصًة أنها ذهبت إلى منزلها ورفضت النزول إليها متحججة بتأخر الوقت حينها، لتكن المفاجئة هي إصابة الجداوي بفيروس كورونا وانتقالها إلى غرفة العزل ومن ثم رحيلها عن الحياة دون وداع بين صديقاتها.

ولم تعد ميرفت أمين إلى الأنظار إلا برحيل الفنان سمير غانم، وإصابة الفنانة دلال عبد العزيز، لتكن الفنانة ميرفت أول الحاضرين لمسجد المشير طنطاوي لتشييع جثمان سمير غانم، لتقدم ميرفت أمين، أفضل مثالًا للوفاء في الصداقة وعشرة العمر.