الأخبارنجوم وفنون

قرار بإيقاف عمر كمال عن الغناء وتهديد بشطبه بسبب حفل.. إليك التفاصيل

:

وقف مطرب المهرجانات عمر كمال، أمس، أمام لجنة التحقيقات بنقابة المهن الموسيقية، وذلك بناء على قرار مجلس الإدارة، الذي يرأسه الفنان هانى شاكر، نقيب الموسيقيين، للتحقيق معه فى لفظ بدر منه في إحدى الحفلات الخاصة.

إيقاف عمر كمال

وخلال التحقيق نفى عمر كمال بأن ما حدث قد يكون بدر منه خلال الفترة الحالية وإنما هو مقطع قديم كان في حفل خاص بإحدى الفيلات بمنطقة المريوطية في شارع الهرم، وأن هذا المقطع مر عليه ما يزيد عن  عام ونصف.

دفاع عمر كمال عن نفسه أمام لجنة التحقيقات لم يمنع من قرارها، حيث تم  إيقاف المطرب لمدة أسبوع، مع تحذير فى حالة التكرار، بتوقع أقصى عقوبة، والتي قد تصل إلى إيقافه نهائياً وإلغاء تصريح الغناء الخاص به وشطبه من جداول النقابة.

 سبب إيقاف عمر كمال

ظهر عمر كمال في مقطع فيديو وهو يغني بلفظ خارج، وبعد تداول مقطع الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي استدعت نقابة الموسيقيين نجم المهرجان ووجهت له تحذير شديد اللهجة بالإيقاف نهائياً إذا تم تكرار مثل  هذه الأغنيات التي تتضمن ألفاظا خارجة، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي يمثل فيها نجم المهرجانات أمام لجنة التحقيقات بسبب الألفاظ الخارجة.

وكان عمر كمال قد واجه قرار الإيقاف أكثر من مرة، أشهرهم بسبب أغنية بنت الجيران والتي اعتبرت نقابة المهن الموسيقية أنها تروج لإفساد الذوق العام لما تتضمنه من ألفاظ صفتها بالخارجة، حيث تحتوي الأغنية مقطع يغني فيه  فناني المهرجانات عمر كمال وحسن شاكوش بكلمات “وأشرب خمور وحشيش”، وبعد غناء هذه الأغنية في حفل استاد القاهرة أُحدثت ضجة كبيرة، لتعلن النقابة إيقاف الثنائي عن الغناء، إلا أنهما تحديا قرارها وأحيا الثنائي حفل في تونس ليعلن بعدها الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين عن صدور قرار بحق مطربي المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، وهو وقف التعامل معهما بشكل نهائي وذلك بعد إقامتهما حفل في تونس.

إيقاف عمر كمال عن الغناء وأزمته الأخيرة ليست الأولى، فمنذ ظهوره يثير نجم المهرجانات الجدل بكلمات أغنياته، لتتوالى عليه الأزمات خاصة مع نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر،  وكانت أولى الأزمات التي واجهها عمر كمال هو الخلاف مع حسن شاكوش حول أغنية بنت الجيران، ثم أزمة نقابة المهن الموسيقية بعد أن رفضت النقابة انضمامه إليها، ثم أزمته مع نقابة المهن التمثيلية عندما رفض الفنان أشرف ذكي، اشتراكه في مسلسل «بين السما والأرض، كونه ليس نقابيا.

واعتاد عمر كمال على مشاركة جمهوره لتفاصيل أزماته عبر حسابه الشخصي على تطبيق انستقرام، إلا أن هذه المرة لم يشارك كمال الجمهور  تعليقه على ما حدث، واكتفى  نجم المهرجانات بنشر مقاطع لأغنياته دون الإشارة إلى أزمة إيقافه بسبب غناءه في حفل خاص تضمن أغنية بلفظ خارج.