ابداعالأخبارتلفزيونسينمانجوم وفنون

معاناة حمادة هلال قبل الشهرة.. اضطر للعمل في النقاشة والسباكة

نشأة حمادة هلال

ولد محمد عبد الفتاح عبد العزيز هلال، وشهرته الفنان حمادة هلال في محافظة الشرقية بمصر، انتقلت أسرة حمادة هلال إلى القاهرة حيث نشأ في حي الزاوية الحمراء.. وهناك عاش لنحو 15 عاما من حياته.

مر حمادة هلال خلال فترة صباه بالكثير من الظروف الصعبة، وهو ما اضطره للعمل خلال فترات الإجازة في العديد من الأعمال الشاقة والمهن البسيطة.

مهن حمادة هلال قبل الشهرة

واحدة من المهن التي عمل بها الفنان حمادة هلال هي العمل كنقّاش، حيث عمل في دهان الحوائط وتجهيزها.

كما عمل أيضا سباكا لفترة من الوقت، وأيضاً عمل حمادة هلال أيضا في أحد مطاعم الكفتة واقتضى عمله أن ينظف أسياخ الكفتة.

وسبق هذه المهن عمله في ورش النجارة والمقاهي، لكسب قوت يومه وتوفير المال اللازم للمعيشة.

صدفة وضعته على الطريق

في هذه الأوقات كان حمادة هلال يغني أثناء العمل، وفي أحد الأيام سمعه أحد الزبائن، وأعجب بصوته وطلب منه أن يغني في حفل زفاف ابنته.

كما لاحظ أقاربه جمال صوته فكانوا يطلبون منه الغناء في حفلات الزفاف المختلفة لتبدأ رحلته في عالم الفن.

بداية فنية موفقة

التقى بعد ذلك بالفنان حسن إش إش الذي أعجب بصوته وقدمه للفنان حميد الشاعري، ثم جاءت انطلاقته من خلال ألبوم غنائي مشترك مع مجموعة من المواهب الشابة قدمته شركة هاي كواليتي بإدارة طارق عبد الله.

وبعد ذلك صدر ألبومه الأول الأيام عام 1996، وكانت أشهر أغانيه التي حققت شهرة كبيرة بين المستمعين أغنية دايما دموع نظرا لطابعها الحزين والمأساوي.

حمادة هلال وعالم التمثيل

في عام 2005 حقق حمادة هلال نقلة جديدة عندما قام ببطولة فيلم عيال حبيبة بالاشترك مع النجوم غادة عادل وحسن حسني، لتصبح انطلاقة قوية له في عالم التمثيل.

قدم بعدها عددا من الأفلام يغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي مثل عيال حبيبة ، العيال هربت، الحب كدة، حلم العمر، أمن دولت ، مستر أند مسز عويس، حماتي بتحبني ، شنطة حمزة

كما قام ببطولة عددا من المسلسلات التلفزيونية التي حققت نجاحا جماهيريا واسعا منها قانون عمر وطاقة القدر وولي العهد وآخرها مسلسل المداح الذي عرض رمضان الماضي وحقق نجاحا كبيراً.

الحياة الشخصية

تزوج حمادة هلال في عام 2009 من فتاة تحمل الجنسية الفلسطينية، واسمها أسماء سميح وأنجبا صبي وفتاة، أطلقا عليهما اسم يوسف وراما.

تعرض حمادة هلال قبل سنوات قليلة لموقف كشف أنه كاد يوقع بينه وبين زوجته حيث نشر صورة لفتاة صغيرة ليعتقد البعض أنها ابنته قبل أن يوضح قائلا :” بسم الله ماشاء الله على جمال البنوته القمر دي، وطبعا مش ولد زي ما الناس فاكرة وكاتبة في الأخبار إنه ابني بس ربنا يحفظها ويخليها لأهلها”.

وأضاف: “هي مش بنتي بس الصورة دي عملت لي مشاكل مع ولادي وافتكروني متجوز على مامتهم ومخلف من وراهم بس طبعا ربنا يخليلي مراتي وولادي وربنا يحفظ البنوتة الجميلة دي وبرجع اقول تاني لكل المواقع دي مش بنتي”.

وفقد حمادة هلال والدته في يوليو من العام الماضي 2020، بعد أيام من نشره صورة تجمعهما عبر حسابه على انستقرام، علق عليها بطلبه من محبيه الدعاء لها بالشفاء.

وتوفيت والدة حمادة هلال بعد صراع عامين مع مرض السرطان، والذي دخلت بسببه المركز الطبي العالمي بعد تدهور وضعها الصحي حتى لفظت أنفاسها الأخيرة في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء 7 يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق