ابداعالأخبارسياحة و سفرصحة و جمالطوف وشوفلايف ستايل

نصائح مهمة يجب أن تعرفها قبل الانطلاق في رحلة التخييم

لرحلة التخييم متعة خاصة إذ تعتبر أحد النشاطات السياحية المسلية، كما يجب على الفرد أن يكون على استعداد تام قبل الانطلاق في الرحلة والتأكد من عدم نسيان أي من الأغراض والمستلزمات الأساسية. وفي هذا الإطار، يقدّم “سيدتي. نت”  بعض الأمور التي يجب أن تعرفها قبل رحلة التخييم.


 
نصائح للطهي

نصائح للطهي
من الضروري التخطيط لإعداد الوجبات، خاصة إذا كنت في رحلة تخييم عائلية


•    سواء كنت تخطط للطهي على نار المخيم المفتوحة أو على موقد الغاز، تأكد من أنك تأخذ وقودًا إضافيًا. 


•    إذا كنت تخطط لطهي طعام، فستأخذ معك مكونات طازجة وقد لا تستخدمها كلها دفعة واحدة. تأكد من أنك تحتفظ بأكياس الطعام وحاويات التخزين البلاستيكية حتى تتمكن من تخزين العبوات المفتوحة والمكونات نصف المستخدمة.
•    لإطالة عمر صندوق التبريد الخاص بك، قم بتجميده قدر الإمكان قبل تعبئته، وإذا لم تتمكن من تجميد أحد العناصر، فتأكد على الأقل من أنه مبرد. تذكر أيضًا أنه كلما كان صندوق التبريد الخاص بك ممتلئًا، زادت فعاليته في الحفاظ على برودة المحتويات.
•    لا تترك وجباتك للصدفة، خاصة إذا كنت في رحلة تخييم عائلية. يعني التخطيط لوجبات كل يوم أنك ستعرف بالضبط ما هي البقالة التي تحتاج إلى اصطحابها معك، كما ستحدد أيضًا معدات الطهي التي ستحتاج إلى أخذها، على سبيل المثال مقلاة ومصفاة وشريحة سمك وما إلى ذلك.
•    بالإضافة إلى التخطيط لوجباتك مسبقًا، تأكد أيضًا من خذ كمية وافرة من لوجبات الخفيفة.


نصائح النوم

نصائح النوم
يجب أخذ بعض البطانيات الإضافية لإبقائك دافئًا في الليل


•    غالبًا ما يكون التخييم ليلًا أكثر برودة مما تعتقد أنه سيكون، لذا تأكد من أنك تستثمر في كيس نوم لائق يناسب الوظيفة. إذا كنت تخيم في الصيف، فلا يزال من الممكن أن تكون الليالي باردة ، لذلك يجب أخذ حقيبة نوم مناسبة لثلاثة مواسم.
•    لا يعد الشعور بالبرد أثناء التخييم أمرًا ممتعًا، خاصةً في الليل، لذا تأكد من أخذ بعض البطانيات الإضافية لإبقائك دافئًا خلال ساعات الليل.
•    لا تنم على الأرض مباشرة، علماً أنه إذا كنت تنام مباشرة على الأرض ، فستكون أكثر برودة مما لو كنت تنام على سطح عازل. لذا ينصح بالنوم على سرير المخيم الذي يبقيك بعيدًا عن الأرضية الباردة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق