الأخبارنجوم وفنون

مهيرة عبد العزيز: هذه هي رسالتي لكل امرأة إماراتية

:

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في 20 أغسطس بيوم المرأة الإماراتية، وهو نفس اليوم الذي تأسس فيه الاتحاد النسائي العام بدولة الإمارات.

يأتي هذا اليوم في كل سنة ليذكر بالدور المحوري الذي تلعبه المرأة الإماراتية في نهضة الدولة وتقدم المجتمع في كافة القطاعات.

بهذه المناسبة حاورنا واحدة من أهم الوجوه النسائية الرائدة في الساحة الإعلامية العربية والإماراتية اليوم. إنها مهيرة عبد العزيز التي تحدثت لنا كأم، إعلامية ورائدة أعمال.. فكان هذا الحوار:

كيف ترين دور المرأة الإماراتية اليوم؟

دور المرأة الاماراتية في تطور مستمر في ظل القيادة الحكيمة لقادة الامارات. يكفي ان لدينا وزيرة للسعادة واصغر وزيرة للشباب مما يجعلنا في طليعة الدول الداعمة لدور المرأة وتمكينها

ما هو القطاع الذي ترين المرأة مبدعة فيه أكثر من غيره؟

لا أؤمن ان الابداع مرتبط بجنس الانسان. فالمرأة كالرجل مبدعة في كل المجالات. اختي أحد هذه الامثلة حيث انها حاليا كابتن منتخب الامارات لكرة القدم النسائية وهي من اوائل لاعبات كرة القدم في الامارات وحققت العديد من الانجازات مع المنتخب

لو كنت صانعة قرار، ما هي التشريعات التي تعتقدين أن المرأة الإماراتية تحتاجها اليوم لمزيد من التمكين؟

اعتقد يجب دعم الام العاملة أكثر من خلال توفير حضانات في اماكن العمل او فرصة لعملها عن بعد الانجاب وإعطاء فرصة للزوج أيضا لدعمها في تلك الفترة

اذكري لنا موهبة شابة ترينها اليوم نجمة\رائدة في مجالها مستقبلاً

حمدة القبيسي سائقة راليات إماراتية، أصبحت أول امرأة في تاريخ سباقات السيارات، تصل لمنصة سباقات فورمولا 4 ايطاليا بعد تحقيقها المركز الثالث في سباق حلبة ميسانو، وأتوقع لها المزيد من النجاحات.

ما هي رسالتك للمرأة الإماراتية في يومها هذا؟

رسالتي للمرأة الإماراتية أن تستمر في تقديم أفضل ما لديها وأن تؤمن بقدراتها الكاملة. فمن خلقت بقدرة الإنجاب وبث الحياة وتربية الأجيال، قادرة على إنجاز كل شيء ولا يمكن أن تضع كلمة مستحيل في قاموسها.

ما هي رسالتك للرجل بمناسبة يوم المرأة الإماراتية؟

رسالتي للرجل الاماراتي ان يجعل من قادة وحكام الامارات قدوة له في دعمهم المستمر للمرأة وايمانهم الراسخ بأهمية دورها الاساسي في تطور اي مجتمع.