الأخبار

فتوى تحريم مشاركة الرجال في كمال الأجسام تشعل الجدل ..القصة كاملة

:

أثارت فتوى الداعية عبدالله رشدي، بتحريم مشاركة الرجال في بطولات كمال الأجسام ، جدلًا واسعًا بين كثير من رواد التواصل الاجتماعي خاصة المتهمين والداعمين لتلك الرياضة .

و قال الداعية عبدالله رشدي على تويتر” لا يجوز للرجل المشاركة فى بطولات كمال الاجسام التي يشترط المشاركة فيها إبداء شيء من العورة التي أمره الشرع بسترها”.

فتوى تحرم بطولات كمال الأجسام

وبحسب تقرير عرضته  فضائية العربية، أوضح  هذه الفتوى تثير ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً أنها جاءت بالتزامن مع إعلان فوز” بيج رامي” ببطولة “مستر أولومبيا“.

وفى سياق متصل، شنت الإعلامية  بسمة وهبة هجوما حادا على عبد الله رشدي، بعد انتقاده لبطل مستر أولمبيا بيج رامي، وافتاه بأن لعبة كمال الأجسام حرام.

بسمة وهبة ترد على فتوي عبدالله رشدي بكلمات قاسية

وقالت بسمة وهبة، في برنامجها 90 دقيقة، المذاع عبر شاشة المحور، إنه هناك أصرار من عبد الله رشدي وغير من رؤساء العكننة أنهم يكملوا دور الاخوان ويستخدموا الدين من خلال فتاوى تحرم كل حاجة بدون شرح وبهدف ركوب الترند”.

وأضافت  الإعلامية بسمة وهبة، أنه :”عبد الله بقي متخصص في الفتاوى المثيرة للجدل وبيدور على الترند فين وبيجري عليه بسرعة وطبعا شير ولايكات لبوستاته، والمدهش أنه بقي متخصص فن ورياضة والعكننة على المصريين وده بعد ما انتقد ممدوح السبيعي والشهير بالبيج رامي.

وتسألت  الإعلامية  بسمة وهبة، أنه :”افتكرت الفتوى دي دلوقتي وأشمعنى دلوقتي وليه تعكنن على فرحة المصريين”.