اقتصاد وبنوك

الحي السادس بمدينة نصر.. ننشر سعر المتر في التعويضات التي سيحصل عليها السكان

:

تسببت أنباء إزالة الحي السادس في مدينة نصر، القلق بين ساكني الحي الواقع في محافظة القاهرة، بعدما أخطر الأهالي بإزالة العقارات والمحال لإعادة تخطيط المنطقة على غرار المشروع الذي تقوم به الدولة في مثلث ماسبيرو.

وقال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، الدكتور إبراهيم صابر أنه يجري حصر مساحات المحال والعقارات لتعويض الأهالى الذين يرغبون فى التعويض المالي لترك المنطقة، مضيفًا في تصريحات صحفية أنه سيتم تصميم محال بالمنطقة للراغبين فى العودة من أصحابها، قائلًا: “تعويضات للملاك في حالة طلبهم ذلك، أو تأجير شقق بديلة حتى الانتهاء من المشروع وعودتهم مرة أخرى لعقاراتهم ومحالهم”.

وأعلنت محافظة القاهرة عن سعر المتر في التعويضات التي سيحصل عليها السكان، بالحي السادس، حيث أكدت المحافظة أن سعر المتر في الحي السادس يتراوح بين 7 و 8 آلاف جنيه للمتر السكني الداخلي و 9 آلاف جنيه للوحدات على الواجهة.

وأوضحت محافظة القاهرة أن هناك بدائل أخرى لأهالي الحي السادس، من بينها التعويض بالحصول على وحدات بديلة في نفس المكان بعد تطويره مع صرف بدل ايجار شهرى للسكان حسب الإيجار بالمنطقة طول فترة تنفيذ المشروع.

وأضافت المحافظة أن السكان ممكن أن يحصلوا على وحدة بديلة بمشروع جاردينيا مع دفع فرق التكلفة، أو الحصول على وحدة سكنية بمشروع أهالينا أو المحروسة.

وفيما يتعلق بالتعويضات الخاصة بأصحاب المشروعات التجارية، فإن سعر المتر فيها يبدأ من 15 ألف جنيه، والصيدليات بأسعار أعلى، كما أنه سيتم توفير محال بديلة بنفس المنطقة حسب رغبة مالك المشروع التجاري.