اقتصاد وبنوك

رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية يكشف سبب سرعة انتشار أوميكرون

:

كشف الدكتور فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، سر الانتشار السريع لمتحور كورونا الجديد «أوميكرون»، قائلًا: «العالم الآن في موجة الانفلونزا، وهناك مصابون كثر بها، ومصابون أخرون بكورونا، ولم يتم اكتشافها في كل الدول، وكلما زاد عدد المسحات، كلما زاد عدد المصابين المكتشفين، لكنّ الكثير منهم دون أعراض».

وأضاف عودة خلال تصريحات عبر تطبيق زووم برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ودينا فكري، أن أوميكرون به الكثير من الطفرات التي تجعله سريع الانتشار بين الشباب والأطفال في أوروبا والكثير من الدول وبخاصة مع دخول العام الدراسي الجديد.

وتابع رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أن أعراض أوميكرون ليست خطيرة ولا يدخل إلى الرئتين، لكنه يبقى في الجهاز التنفسي الأعلى، لكن يجب الاستمرار في الحصول على التطعيم؛ لأنه يقاوم المتحورات وتكوين متحورات جديدة، لأنها تظهر في الدول التي تكثف عمليات التطعيم.

وأكد فؤاد عودة، على ضرورة توصيل الأخبار الدقيقة للشعوب، وعدم المبالغة فيها، لأن الأخبار المبالغ فيها غير مهمة وقد تؤدي إلى نتائج عكسية.

https://www.facebook.com/Channel1/videos/1013998305817545/